الإيكونوميست المصرية
تعاون بين البنك المصرى لتنمية الصادرات وجمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تعاون بين البنك المصرى لتنمية الصادرات وجمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة


وقع البنك المصرى لتنمية الصادرات ممثلا فى الأستاذة مرفت سلطان رئيس مجلس الإدارة بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ممثلة فى علاء الدين ماجد السقطى رئيس مجلس الإدارة.
وتأتى هذه الاتفاقية تماشيا مع سياسة الدولة فى تشجيع المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة وتنميتها والنهوض بها باعتبارها قاطرة النمو لصناعات مصرية ذات قيمة تنافسية تسهم فى نمو الاقتصاد المصرى.
وتهدف الاتفاقية إلى العديد من سبل ومجالات التعاون بين عدة كيانات مستفيدة، حيث يستفيد من هذا البروتوكول أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة الذين لهم حق الحصول على التمويل الذى يتيحه البنك لهم بسعر عائد متميز وفقا للقواعد المطبقة لديه وسياسته الائتمانية. ويقدم البنك التمويل لأعضاء الجمعية المتوافر فيهم الشروط التى يضعها البنك بالتعاون مع الجمعية وذلك من خلال آلية محددة يتم الاتفاق عليها حال تقدم العضو المتوافر فيه تلك الشروط بطلب مقدم إلى البنك، حيث يقوم البنك بدراسة طلبات العملاء ائتمانيا واستيفاء المستندات اللازمة وفقا للسياسة الائتمانية المعمول بها بالبنك والقواعد والأعراف المصرفية المحددة لذلك لاتخاذ القرار المناسب بشأن إتاحة التمويل فى ضوء تلك الدراسة.
ومن المعروف أن البنك المصرى لتنمية الصادرات هو أحد البنوك المتخصصة فى هذا الشأن حيث أنشئ بالقانون رقم 95 لسنة 1983 وغرضه الأساسى تشجيع وتنمية الصادرات المصرية والمعاونة فى قيام قطاع زراعى وصناعى وتجارى وخدمى، ويقوم البنك فى سبيل تحقيق هذا الغرض بجميع العمليات المصرفية سواء بالنقد المحلى أو الأجنبى عن طريق تقديم التسهيلات الائتمانية والقروض للمنشآت والمشروعات الزراعية والصناعية القائمة التى تنتج بغرض زيادة طاقتها الإنتاجية أو تمويل عملياتها الجارية بجانب الأعمال المصرفية الأخرى من خلال فروعه المنتشرة بأنحاء جمهورية مصر، خاصة فى المناطق الصناعية مثل العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر وبرج العرب ومدينة العبور، وانطلاقا من دوره كأحد المؤسسات المالية المؤهلة والرائدة فى هذا المجال.
جدير بالذكر أن جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة هى كيان قانونى مسجل لديها أعضاء هم المعنيون بهذا البرتوكول ولديها من الخبرة والدراية باحتياجات أعضائها سواء كانت احتياجات تمويلية أو فنية.

Related Articles