الإيكونوميست المصرية
حدود السحب والمشتريات اليومى على الكريدت كارد خارج مصر فى 6 بنوك

حدود السحب والمشتريات اليومى على الكريدت كارد خارج مصر فى 6 بنوك


منال المصرى
مع دخول إجازات المصايف فى الفترة الحالية، ينشط الطلب على استخدام خدمة الكريدت كارد بهدف الشراء أو السحب الكاش سواء داخل مصر أو خارجها.
وتقدم البنوك خدمة الكريدت كارد بالتعاون مع شركات الدفع الإلكترونى فيزا أو ماستر كارد التى تهدف إلى تمكين العميل من إجراء عمليات الشراء والسحب الكاش بعملة الدولة المسافر لها فى إطار الحدود المسموح بها لكل كارت.
ويتم استخدام الكريدت للشراء أو السحب من خلال ماكينات الصراف الآلى الموجودة خارج مصر أو عبر الإنترنت.
وتنقسم بطاقات الكريدت إلى ثلاثة أنواع وهى الأكثر انتشارا، وتشمل الكلاسيك والجولدن والبلاتينيوم، وتتباين حدود كل كارت فى السحب النقدى حسب نوع الكارت.
وتصدر البنوك عادة بطاقات الكريدت كارد بضمان ثلاثة أشياء الراتب أو وظيفة أعمال حرة أو إيداعات بالبنك لضمان استرداد البنك للمبالغ التى سحبها العميل من خلال الكريدت.
وتحصل البنوك على عمولة بنسبة محددة من على كل إجراء عملية سحب أو شراء حيث ترتفع العمولة على خدمة السحب الكاش تتوزع بين عمولة يحصل عليها البنك لتغيير العملة وعمولة أخرى على استخدام ماكينة الصراف الآلى من خارج مصر.
كما تقر البنوك غرامة تأخير على العميل فى حال عدم سداد المبلغ الذى تم سحبه باستخدام الكريدت كارد بعد الميعاد المحدد، وتتباين الغرامة من باختلاف الكارت واختلاف البنك.
ويحتاج العميل للحصول على الكريدت كارد التقدم للبنك بطلب استخراج كريدت مرفق بصورة من الرقم القومى وإيصال مرافق سواء بضمان الراتب أو إيداعات للعميل بالبنك، أما فى حال أصحاب المهن الحرة يتم إرفاق البطاقة الضريبية أو السجل التجارى مع باقى الأوراق المذكورة.
ويحتاج العميل قبل السفر إلى الاتصال بالبنك لتفعيل الكريدت حسب الدولة المسافر لها وإعلام البنك بفترة السفر.
ونرصد فى التقرير التالى حدود السحب والمشتريات اليومى باستخدام الكريدت كارد فى 6 بنوك عامة وخاصة؛ وهى الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والعربى آلافريقى الدولى وعودة والتجارى الدولى (CIB)
كما موضح فى الجدولين التاليين:

Related Articles