الإيكونوميست المصرية
مؤسسة مصر الخير تسعى لتطوير المجتمع المصرى

مؤسسة مصر الخير تسعى لتطوير المجتمع المصرى

أنشئت مؤسسة مصر الخير عام 2007 بالاستناد إلى هيكل مؤسسى لا يعتمد على الأشخاص بل على العمل المؤسسى، حيث تعمل بأحدث منهجيات العمل المؤسسى التنموى والحرفية من أجل تنمية الإنسان فى خمس مجالات أساسية (التعليم والصحة والتكافل الاجتماعى والبحث العلمى ومناحى الحياة) تحت مظلة واحدة هى مؤسسة مصر الخير.
وتعتبر مؤسسة مصر الخير مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصرى من أجل العودة للحياة الكريمة فى جميع أنحاء مصر.
ليس لمؤسسة مصر الخير أى توجه سياسى أو دينى أو حزبى، وتستقبل أموال الزكاة والصدقات والتبرعات، حيث تقوم بصرف أموال الزكاة فى مصارفها الشرعية. وتستثمر مؤسسة مصر الخير أموال الصدقات للحصول على عائد يتم إنفاقه على المشاريع التنموية.
وتعتبر مهمة مؤسسة مصر الخير المشاركة فى بناء الإنسان وخدمته فى مجالات التكافل الاجتماعى، والتعليم، والصحة، والبحث العلمى والابتكار، ومناحى الحياة على أمل القضاء على البطالة والأمية والفقر والمرض.
وتهدف إلى الاهتمام بالمواطن والارتقاء به من حالة العدم إلى الكفاف ومن الكفاف إلى الكفاية ومن الكفاية إلى الكفاءة.
وشعار المؤسسة هو “تنمية الإنسان.. مهمتنا الأساسية”.
ويتألف مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير من قيادات من المجتمع المصرى وخبراء فى مختلف المجالات، الذين يتطوعون بجهدهم وأوقاتهم للإشراف على أنشطة المؤسسة، وتقديم خدمات فريدة من نوعها تتضمن خبراتهم العملية والمالية والاستشارية لتنمية المؤسسة.
ويتولى فضيلة الأستاذ الدكتور على جمعة منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

Related Articles