الإيكونوميست المصرية
البنك الأهلى المصرى راع للأنشطة الرياضية والاجتماعية منذ نهاية الأربعينيات

البنك الأهلى المصرى راع للأنشطة الرياضية والاجتماعية منذ نهاية الأربعينيات


بطل السباحة محمد حسن يسلم جوائز لسباحي نادي البنك الأهلي المصري في حفل للسباحة في 1964

 

حرص البنك الأهلى المصرى على الاهتمام بطاقته البشرية من الموظفين والعاملين بالبنك وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية ورفع كفاءتهم إيمانا من البنك بأن القوة البشرية هى الثروة الحقيقية، وذلك من خلال اتباع أحدث أساليب التدريب والتنمية البشرية عبر تاريخه.

 

صالح سليم وبعض العاملين بنادي البنك الأهلي المصري منهم فكري نصر وعبد الرحمن الذهبي بالسبعينيات

 

اهتم البنك بدعم وتقديم الأنشطة الرياضية للعاملين والموظفين عن طريق إتاحة الاشتراك لهم فى الأندية الرياضية مثل النادى الأهلى ونادى شركة المياه بالعباسية مقابل مبلغ رمزى وذلك منذ أواخر جو الأربعينيات قبل إنشاء نادى البنك.

لقطات من فيلم أنا حرة 1959 تم تصويرها بنادي البنك الأهلي المصري بطولة لبنى عبد العزيز وكمال ياسين

 

ولم يكتف البنك، بذلك ففى جلسة 30 يناير 1946 تمت الموافقة على تخصيص مبلغ لشراء قطعة أرض لإقامة نادى لموظفى البنك، وفى 1948 تم اعتماد شراء قطعة أرض بالجيزة والتى تصل مساحتها الآن إلى 29 فدانا، كما أشير فى محضر جلسة 13 فبراير 1950 إلى أهمية إقامة مبنى بالنادى وحمام سباحة، وتمت موافقة مجلس الإدارة فى ذلك الوقت على تخصيص مبلغ 35 ألف جنيه إسترلينى لأعمال الإنشاء.
وفى أغسطس 1951 تم افتتاح النادى فى كل من القاهرة والإسكندرية التى كانت تقتصر عضويتهما على الموظفين بالبنك وأسرهم مقابل اشتراك رمزي، أما بالنسبة للموظفين بالأقاليم والمحافظات الأخرى، فأتاح لهم البنك الاشتراك فى نوادى تابعة للمحافظات مقابل نفس المبلغ مع تحمل البنك ما يزيد على ذلك، كما تمتع الموظفون بالبنك المركزى بحق العضوية.

 

فريق التجديف بنادى البنك الأهلى المصرى فى 1965

 

وكان الكثير من موظفى البنك فى ذلك الوقت من الأجانب إلا إن مجلس إدارة النادى وكذلك اللاعبون كانت أغلبيتهم من المصريين، حيث أتاحت الرياضة جوا من التآلف والترابط بين الأعضاء وعين المرحوم/ زكى الفرنساوى أول مدير مصرى للنادى وكان من الشخصيات الرياضية البارزة من أبناء النادي.

مباراة كرة القدم في 1964
فريق كرة القدم بنادي البنك الأهلي المصري ١٩٧٠
صور من الحياة الاجتماعية لأسر أعضاء نادي البنك الأهلي المصري في ١٩٦٤
وفى عام 1964، فتح باب العضوية للعاملين بالبنك، ولم يقتصر اهتمام البنك على الأنشطة الرياضية فقط وإنما شمل الأنشطة الاجتماعية وتنظيم الرحلات داخل وخارج البلاد، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية.

 

فريق كرة السلة مينى باسكت بنادى البنك الأهلى المصرى 1970

 

حازم فكري نصر الابن مدرب سابق لفريق كرة السلة

 

تدريبات الموسيقى بنادي ا لبنك الأهلي المصري في- 1964

وقام النادى فى منتصف الستينيات بتكوين فرق موسيقية بنادى البنك الأهلى بإمبابة حيث تحمل النادى تكلفة مدرس الموسيقى، كما تم إضافة الفرق المسرحية ومكتبة متكاملة تضم العديد من فروع المعرفة، وكذلك اهتم النادى بالمعسكرات الصيفية المخصصة للأطفال والشباب.
ويؤكد كل هذا على اهتمام البنك المتنامى بالتنمية البشرية للعاملين وأسرهم على كافة المستويات وبتشجيع النشاط الرياضى واستمرار البنك وحرصه من خلال مجهودات الإدارات المتعاقبة على دعم ورعاية الموظفين والعاملين وتوفير خدمات مختلفة لهم وكذلك ترسيخ وتشجيع روح المشاركة والانتماء والتفوق فى مختلف المجالات.

 

فريق نادي البنك الأهلي المصري لكرة القدم الدرجة الأولى في 2020

 

وفى عام 2020 توجت هذه المجهودات بصعود فريق كرة القدم بنادى البنك الأهلى المصرى لأول مرة فى تاريخه إلى الدورى الممتاز بعد مجهود وأداء مشرف فى المراحل السابقة لتأهله، ويعتبر البنك بصفته راعى فريق نادى البنك الأهلى المصرى هو الممثل الوحيد للقطاع المصرفى فى الدورى الممتاز لكرة القدم.
وقد حرصت إدارة البنك برئاسة هشام عكاشة على تكريم وتهنئة لاعبى الفريق ومديرهم الفنى وإدارة النادى برئاسة اللواء/ أشرف نصار رئيس مجلس إدارة النادى والمشرف العام على أندية البنك، مع التأكيد على استمرار الإدارة فى تقديم الدعم الكامل لهم.
كما تنافست جماهير النادى من أسر العاملين على تشجيع ناديهم مما عزز روح التفاؤل والعزيمة والفخر لديهم ببنك أهل مصر العريق.
وقد حقق النادى نتائج مشرفة فى رياضات مختلفة منها السباحة، الكونغ فو، التجديف والكياك وكرة اليد والسلة، ففى السباحة، حصلت سباحة نادى البنك الأهلى المصرى ندى أحمد عثمان على المركز الثانى والميدالية الفضية فى سباقات 10 كيلو متر ببطولة الجمهورية للسباحة الطويلة بشرم الشيخ المؤهلة لبطولة العالم والتى أقيمت بأبوظبى مرحله 19 سنة.

 

فريق نادي البنك الاهلي المصري لكرة السلة للسيدات الدوري الممتاز

 

أما على المستوى المحلى حصلت أسماء السيد عبد الرؤوف على المركز الأول والميدالية الذهبية فى سباق 5 كيلو متر ببطولة الجمهورية للسباحة الطويلة بشرم الشيخ مرحلة 18 سنة.
وفى رياضة الكونغ فو، حصل محمد صلاح عبد اللاه لاعب النادى ومنتخب مصر على العديد من الميداليات، كما حصل على المركز الأول فى بطولة البحر المتوسط بالمغرب والمركز الثانى فى بطولة بالعالم بالبرازيل.

 

فريق نادي البنك الأهلي المصري – الاسكندرية لكرة اليد الدوري الممتاز.

 

وبالنسبة لكرة اليد قطاع الناشئين، انضم اللاعبون مروان أحمد بكير وعبد الرحمن إسماعيل إلى منتخب مصر 2002 لأول مرة فى تاريخ النادى، كما يشارك فريق كرة اليد رجال فى الدورى الممتاز.وفى بطولة الجمهورية للشركات، حصل فريق الشركات للتنس الأرضى من موظفى البنك 55 سنه على 6 مراكز بتصفيات الإسكندرية من المؤهلين أول / ثانى / ثالث (كرة سلة /تنس طاولة “متحدى” / تنس أرضى)
كما حقق أبناء النادى الرياضيين العديد من البطولات والمراكز المتقدمة فى بطولات عدة للشركات والتى يعد من أبرزها فوز فريق النادى للكاراتيه بالمركز الأول ببطولة العالم عام 2019، وبالمركز الأول ببطولة دورة الألعاب العربية للسيدات عام 2020، وبالمركز الأول بالدورى الممتاز للشابات كاتا عام 2020 وغيرها من المراكز المتقدمة فى مختلف بطولات الجمهورية.

 

محمد ربيع لاعب النادي وبطل العالم للقوة البدنية

 

وفى القوة البدنية، حقق نادى البنك المركز الأول ببطولة العالم 2019، كذلك حصل على الثلاثة مراكز الاولى بالبطولة العربية، إضافة إلى بطولات الجمهورية وكأس مصر، كما يستمر فريق السباحة بالزعانف فى حصد الميداليات الأولى لعدة أعوام فى بطولات الجمهورية للمسافات القصيرة والطويلة والغوص والإنقاذ.
وفى رياضة الخماسى الحديث، حصل الفريق على ميداليات متنوعة فى البطولة العربية الأفريقية عام 2019، إضافة إلى بطولات الجمهورية وكأس مصر، كما يشارك فريق كرة السلة للسيدات فى بطولة الدورى الممتاز.
ويعتبر نادى البنك الأهلى المصرى بالإسكندرية واحد من أعرق أندية التجديف بين أندية مصر على وجه العموم، فقد تكون فريق التجديف فى النادى عام 1964 وحصل النادى فى رياضة التجديف والكياك على العديد من المراكز والميداليات ببطولة الجمهورية.

ياسمين حمدي بطلة نادي البنك الاهلي المصري للكاراتيه

 

ويتميز النادى ببنية تحتية على أعلى مستوى من ملاعب ومبانى وقاعات وكذلك الخدمات المرتبطة بها، وقد حقق النادى نتائج إيجابية ومراكز متقدمة فى عدد من الرياضات الفردية والجماعية وحرص على تقديم مستوى رفيع من الخدمات الرياضية والاجتماعية لأسر العاملين بالبنك وأبنائهم دعما لحياة ونشأة رياضية وصحية تعكس اهتمام البنك وإدارته بتنمية الفرد والمجتمع فى مجالات عديدة.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *