الإيكونوميست المصرية
المهندس جابر الدسوقى….. بقلم: أشرف الليثى

المهندس جابر الدسوقى….. بقلم: أشرف الليثى

يعتبر قطاع الكهرباء فى مصر الان من اهم القطاعات التى يهتم بها المصريون سواء الجمهور العنيادى الذى اصبحت الكهرباء الشغل الشاغل له الان خاصة ما يتعلق منها بتخفيف الاحمال اليومى او فواتير الكهرباء المرتفعه وكذلك المتخصصين من اصحاب الشركات التى ترتبط اعمالهم بهذا القطاع او حتى اصحاب المصانع الذين يريدون تأمين استمرار التيار الكهربائى فى مصانعهم وشركاتهم حتى يتمكنوا من تحقيق المستهدف من انتاجياتهم.
وقطاع الكهرباء مثله مثل اى قطاع فى الدوله هناك الصالح والطالح فيما بين مسئولية هناك شخصيات تحاول التخفيف من اعباء والمشاكل التى تواجه المستثمرين واصحاب الشركات من المصريين والاجانب مثل المهندس جابر الدسوقى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للكهرباء واقرب المرشحين لتولى منصب وزير الكهرباء فى التشكيل الوزارى الجديد والذى يتحمل جانب كبير من مسئوليات وزارة الكهرباء الان ويحاول ان يحل مشاكل المواطنين والمتعاملين مع هذا القطاع الهام.
المهندس جابر الدسوقى تولى منصبه كرئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للكهرباء منذ 2012 وحتى الان وشغل منصب رئيس شركة غرب الدلتا لانتاج الكهرباء عام 2010 ورئيس قطاعات الانتاج فى الشركة ذاتها وهو حاصل على بكالوريوس هندسة جامعه الاسكندرية عام 1981 .
ونجح المهندس جابر الدسوقى فى اكتساب حب واحترام كل من تعامل مع وزارة الكهرباء وكان اصحاب الشركات الخاصة غالبا ما يلجأون اليه لحل كل مشاكلهم لانه يكاد يكون الوحيد الذى يفهم مشاكلهم ويحاول بكل اخلاص حلها بل وفى احيان كثيره كان يقف فى صفهم حتى يحلصون على حقوقهم .
وحاول حزب اعداء النجاح محاربته واقصائه عن موقعه اكثر من مرة ولكن يد الله كانت ترعاه دائما وينتصر على كل من حاول ان يهدم مسيرته الناجحة او يقصيه عن الوقوف مع اصحاب الحقوق والتى كانت تتعارض مع مصالح هذا الحزب.
بمجرد ما انتشر خبر طرح اسم المهندس جابر الدسوقى لتولى منصب وزير الكهرباء الا ونشطت كتائب اعداء النجاح تحاول النيل من الرجل وتلفيق الاكاذيب حوله الا انه نظرا لحسن سيرته وسمعته فلم يستطيعوا العثور على اى ثغره ممكن يدخلون منها للنيل منه.
المهندس جابر الدسوقى من الرجال الذين ينطبق عليهم عباد الله الذين اختصهم الرحمن بقضاء حوائج الناس وحببهم للخير وحبب الخير اليهم وهم الذين سيختصهم الله برحمته ويستظلهم فى يوم لا ظل الا ظله وهم الناجون من النار يوم القيامة

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *