الإيكونوميست المصرية
مشروعات استثمارية فى مجال الطاقة الكهربائية لجيزة مصر فى زامبيا

مشروعات استثمارية فى مجال الطاقة الكهربائية لجيزة مصر فى زامبيا


استعرض المهندس بيتر كابلا وزير الطاقة في زامبيا والوفد المرافق له مع كبار المسؤولين في شركة جيزة مصر وعلي رأسهم المهندسة رباب فايد رئيس مجلس الإدارة احتياجات زامبيا من مشروعات الطاقة الكهربائيه وكذلك إمكانية التعاون المستقبلي مع مصر في هذا الإطار .
وطالب الوزير الزامبي ضرورة مناقشه الاحتياجات عامة والاتفاق علي كل مشروع علي حدة في إطار استراتيجية شاملة تقوم شركة جيزة مصر بتنفيذ الجزء الأكبر منها.
واستعرضت المهندسة رباب الإمكانيات المتوافره لشركة جيزة مصر سواء في إقامة المحطات الكهربائية ذات الضغط العالي أو مد الكابلات الأرضية أو الهوائيه وحتي قدرة 500 فولت بالاضافه الي قدرة جيزة مصر علي القيام بكافه الأعمال الإنشائية أيضا التي تتطلبها هذه المشروعات.
كما استعرضت المهندسة رباب سابق الأعمال التي قامت بتنفيذها شركة جيزة مصر في كافه انحاء الجمهوريه مثل مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان ومحطة كهرباء الزقازيق بمحافظة الشرقية وايضا محطة كهرباء الشروق علاوة علي مشروعات للقطاع الخاص مثل مد شبكة الكهرباء لمصنع حديد ابو هشيمة في محافظة بني سويف وايضا تحويل شبكة كهرباء الضغط العالي الهوائية الي مد شبكة أرضية .
وقالت المهندسة رباب أن هناك توجه عام لدي شركة جيزة مصر للانتشار خارج مصر خاصة في الدول الافريقيه والعربيه ونقل خبرات الشركة الي هذه الدول في كافة القطاعات الانشائيه والكهربائية.
ورحب الوزير الزامبي بالتعاون بين وزارة الطاقة في بلادة وشركة جيزة مصر واعرب عن تفاؤله بالتعاون المستقبلي في كافة مشروعات الطاقة التي تحتاجها زامبيا خلال المرحلة المقبلة.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *